الفضة: إحتمالية صعود على المدى القصير, لتتابع هبوطها لإختبار دعم 26.04 دولار.

الفضة: إحتمالية صعود على المدى القصير, لتتابع هبوطها لإختبار دعم 26.04 دولار.

الفضة تعتبر من المعادن الأكثر عرضة للتذبذب السعري العنيف, فكما نرى على الر سم البياني شكل (1) أن الفضة و خلال إثنان و عشرون إسبوعا إستطاعت أن تتأرجح بين كلا من قمة 29 إبريل 2011 مستوى 49.98 دولار للأوقية هبوطا إلى قاع 23 مايو 2011 مستوى 32.31 دولار للأوقية فاقدة 35.31% من قيمتها خلال إسبوعين من التداول, ثم لتستعيد عافيتها بتحقيق تقدم مقدارة 36.23% مما خسرتة و ذلك خلال 15 إسبوعا, في صعود شاب علية الطابع التصحيحي حتى قمة 26 أغسطس 2011 مستوى 44.22 دولار للأوقية, ثم لتعود لتفقد 41.1% من قيمتها هبوطا حتق قاع 30 سبتمبر 2011 المنصرم مستوى 26.04 دولار للأوقية. ويالة من تذبذب يثير شهية المضاربين والتجار ذوي الطبيعة الشرسة (و ليس المستثمرين طويلي المدى) لفتح عمليات مضاربة بالفضة. و ما وصفناة خلال السطور السابقة يصف بدقة نموذد تصحيحي لمعدن الفضة النفيس, مما يضعة في موقع جيد لبدأ التفكير في التداول علية مرة آخرى في الإتجاة الصاعد, و خاصة بعد وصولة إلى قاع 30 سبتمبر 2011 مستوى 26.04 دولار للأوقية حيث يشكل هذة المستوى نقطة دعم جيدة يلتقي عندها عدد من مستويات الدعم الفنية, فعلى سبيل المثال, متوسط سعر الفضة على مدار الثلاث سنوات الماضية هو 26.2 دولار للأوقية, هذا بالإضافة إلى تكون نموذج تصحيحي بسيط (إي بي سي), كما أن منطقة ال26 دولار, تمثل نقطة إلتقاء عدد من نقاط دعم قياسات فيبوناتشي للتصحيح و كذلك لعملية الصعود التي بدأت من قاع 31 أكتوبر 2008. كل هذا يرشح الفضة لبدأ مزاولة صعود قد يستهدف مستوى 38 دولار للأوقية. إلا أنه على الرسم البياني اليومي شكل (2) نرى أن الموجة الآخيرة  سي لم تكتمل بعد إذ أن هذة الموجة لابد من أن تقسم إلى خمس موجات هابطة , و هي حتى الأن قد أتمت ثلاث موجات و في طريقها لعمل الموجة الرابعة  هي موجة عكس الإتجاة الهبوطي (صاعدة على المدى القصير), قد تصعد حتى مستوى 34.5 دولار للأوقية, شاهد الرسم البياني شكل (3). و قد تكون هذة فرصة جيدة لجني الأرباح على المدى القصير لمن قام بفتح عمليات شراء في الفضة من مستوى  26.5 دولار ولم يقم بإغلاقها.

شكل(1) رسم بياني إسبوعي للفضة – إنقر للتكبير

شكل(2) رسم بياني يومي للفضة. إنقر للتكبير

شكل(1) رسم بياني للفضة ساعة يتضح علية إكمانية تطور الترند على المدى القصير إلى ترند صاعد قد يساعد على الخروج من عمليات شراء أبرمت سبقا, قبل الإنهيار مرة آخرى- إنقر للتكبير

ملخص (Summery):

  1. نموذج تصحيح إى بي سي دي إي بدأ في 29 أبريل 2011 حتى قاع 30 أغسطس2011 واضح.
  2. إرتفاع كبير في حجم التداول مع وجود رينج عالي مع بريك أوت دي يوم 30 أغسطس 2011 .
  3. إقترابنا من مستهدف التصحيح القياسي للموجة إي.
  4. دعم فيبوناتشي قياس للتصحيح الهابط.

بإختصار (Nutshell):

دعم  30 أغسطس 2011 يمثل منطقة دعم إستراتيجية, إلا أننا في إنتظار إكتمال الموجة سي, بتكوينها كلا من الموجتين الرابعة والخامسة حتى نعلن عن إكتمال الترند الهابط و متابعة الترند الصاعد.

قد ترغب في قرائة هذا أيضا:عن المدونة الآخرى:

كشف أسرار تداول الذهب الرابح!  فيديو مهم جدا لايمكن أن تتركة بدون مشاهدة.

كشف أسرار تداول الذهب الرابح! فيديو مهم جدا لايمكن أن تتركة بدون مشاهدة.

هذا الفيديو من أهم ما تم تحليلة على موقعنا, لا يمكن تركة بدون مشاهدة. الذهب بعد تواجدة في نطاق تداول متذبذب يبد...

تحليل الذهب اليوم

الذهب: إشارة بيع على اليومي و الساعة @ 1649 دولار و هدف حتى 1430 دولار

الذهب و بعد صعود إستمر على مدى 9 أيام أكد خلالها للجميع على صلابة صعودة نافيا بكل تأكيد إمكانية هبوطة مرة آخرى ...

الذهب صعود حتى 1700 دولار, ليتابع الإنهيار حتى 1430 دولار.

الذهب صعود حتى 1700 دولار, ليتابع الإنهيار حتى 1430 دولار.

الذهب خلال الأيا م القليلة الماضية قد وضع المستثمرين أصحاب النزعة البيعية تحت ضغط كبير متخذا الإتجاة الصاعد م...

تفحص المدونة التالية:


Google Profile
عن الكاتب / المحاضر: المؤسس و المدير التنفيذي لإس بي ستوكس, مضارب محترف, مدرب و كاتب. يقوم بمزاولة التجاره التقنية للاسهم , الفوركس و العقود الآجلة لحسابة الشخصي و لحسابات الغير, على المدي القصير و المتوسط منذ أكثر من ثمانية أعوام. تم إختيارة ضمن ثمانية متداولين من أصل 160 للإلتحاق بشركة أو أس تي سي الإنجليزية (ليكويدتي بوفيدر) لايف إكستشينج و نيكست Liffe - NYSE Euronext ليعمل كصانع إسبريد في عقود اللسلع و الحبوب. الأإنجليزية و هو يقوم الان بجانب التداول, بالتدريب و النشر في عدد من مواقع أسوق المال المرموقة بالمنطقة العربية.

فضلا إترك رأيك في الفضة: إحتمالية صعود على المدى القصير, لتتابع هبوطها لإختبار دعم 26.04 دولار.: